Friday, June 19, 2009

كوكتيل قًبّسي

القبسة : هو مصطلح كويتي يطلق على الشخص الذي اينما حل , حل النحس معه


وهو يطلق احيانا على الشخص السيء الحظ




بدأت علامات " التقبّس" تظهر علي حين بلوغي سن السادس عشر عندما سافرت بصحبة ثلاثة من رفاقي الى المملكة العربية السعودية .. حينها قد اخبرت رفاقي ممازحا لهم ان افراد اسرتي مشهورين بالحظ السيء وان هذا الحظ هو شئ وراثي


وذكرت لهم بعض المواقف التي حدثت مع ابي واخي وما ان انتهيت من سرد المواقف الا ان رأيتهم متصرعين على الارض من الضحك


انتهيت من حزم امتعتي وودعت الاهل وداعا حارا جدا لأنها كانت السفرة الاولى التي اسافرها من دون صحبت احد من افراد عائلتي




ركبنا السيارة .. وسلكنا طريق " السالمي " متوجهين الى الحدود بسرعة معقولة .. وما ان توسطنا الطريق حتى انفجر اطار السيارة الخلفي


تزعزعت السيارة كثيرا لكن بفضل الله نجح قائد السيارة بايقافها .. وتمكنا من ابدال الاطار ومتابعة المشوار


وأعين رفاقي تحوم حولي غضبا .. وكأني من تسبب بالحادث !!


تابعنا المشوار بهدوء تااام .. و وصلنا الى كابينات الكشف عن الجوازات


طلب الشرطي من صديقي دفتر السيارة


واخذنا نبحث وانهكنا البحث .. وفجأة قالي لي احدهم لا جدوى من البحث


فصاحبنا موجود >> مشيرا الي


لم نجد الدفتر ورجعنا الى بيوتنا ..


***


اصبح اي حدث منحوس يقع يقرنونه بي .. اعتدت على ذلك بل اصبح ذلك ما يمزني وما يجعلني اضحك


تطور هذا " التقبيس " فانتقل من المركبات الارضية الى الطائرات


فاصبح شيء طبيعي ان يخبرونني بأن الطائرة قد تأجلت او الطائرة قد الغيت بتاتا


فقد ركبت اربع طائرات متتالية في يوم واحد بسبب التأجيل


لووول




بل واصبح شيء عادي جدا ان انتظر بجوار سير الحقائب لأخذ امتعتي وينتهي الكل من اخذ الامتعة ويتوقف السير .. ولا اجد امتعتي


فاذهب الى احد العمال " واعطيه المقسوم " واطلب منه ان يبحث عن الحقائب لعلها سقطت قبل ان تدخل في السير


ويجدها مرميه في الطريق الى فتحة سير الحقائب


لووول




***


قررت في يوم من الايام ان اشتري " لاب توب " جديد من احد المحلات في الجامعة


واخترت هذا المحل بالذات لأنه يعطي خصم في الاسعار لطلبة الجامعة


سحبت المبلغ من البنك ورتبت التعديلات .. وطلبت نسخة من المحل بالمميزات التي اريد


فاخبروني بأن نسختك تصل يوم الجمعة


انتظرت متشوقا نهاية الاسبوع لكي استكشف لابتوبي الجديد


وفي يوم الجمعة ذهبت الى المحل في الموعد .. وتفاجأت بأن المحل مغلق !!


استفسرت من احد موظفي الجامعة فقال لي


لقد حدثت عملية سطو لهذا المحل في الليلة الماضية وانسرقت جميع الكمبيوترات .. ولاول مره تحدث مثل هذه السرقات في هذه المدينة


هل انا السبب ؟!!


:P


***


المواقف كثيييره والحدييث يطول .. لكن سأختم بحادثة حدثت لي قبل يومين


" فرش "


بعد قضائي للعمرة وذهابي الى ديار المصطفى للصلاة في المسجد النبوي وزيارة قبر الحبيب صلى الله عليه وسلم


ذهبنا الى مطار المدينة للذهاب الى الرياض ومن ثم نلتحق بالطائرة الاخرى الذاهبة الى الكويت


تأخرت الطائرة ساعة تقريبا .. فهذه هي عادة الطيران الداخلي السعودي




ركبت الطائرة دافعا "عربانة" امي , فهي لا تستطيع المشي كثيرا ,


ومصطحبا معي اختي العزيزة


بعد ان ركبنا في الطائرة وتأكدت ان كل شيء على ما يرام


اخذت الجريدة لأقرأ اخر الاخبار الرياضية .. وبجانبي اختي محتسية للقهوة


اما امي فكانت متشبثة بالكرسي وتكبر وتهلل وتتشهد مستعده للاقلاع


توسط الطيار طريق السير .. واسرع بسرعة فائقة استعدادا للاقلاع


وما ان ارتفعت الطائرة قليلا الا انفجر الاطار الخلفي للطائرة و ادى الى اضطراب الطائرة وسقوط اقنعة الاوكسجين !!!


المنظر من حولي مهول .. فالناس ما بين متشهد وباكي .. وداعي وراجي


هبطت الطائرة هبوطا قاسيا وتيمنت الطريق


ثم عم الهدوووووء


فلا نسمع الا تمتمات الخائفين .. ودعوات المرتجين


اضطرننا الى النزول من الطائرة واصطحبت امي الى النهاية حيث الدرج وطلبت من الطاقم ان يحضرو العربة الي امي لأنها لا تستطيع النزول


فسألها احد المضيفين أتستطعين النزول فأجاتبه بلا تفكير
نعم !!!


فأخذت مسرعة بنزول الدرج تاركتنا من ورائها


نظرت الى اختي منصدما !!!


قلت لها


" الخوف وما يسوي "


لوووووول




نقلونا الى المطار مره اخرى بالحافلات


وللامانة قدمو لنا افضل الخدمات .. والاعانة وحتى الوجبات


لكي يخففو من مصابنا


جلس الركاب في الطار لا يتحركون من اثر الصدمة


لكن سرعان ما عادوا الا روتينهم وحياتهم الاعتيادية


" واذا مسكم الضر في البحر ضل من تدعون الا اياه , فلما نجاكم الى البر أعرضتم , وكان الانسان كفورا"


سورة الاسراء


استغرب طاقم الطائرة من العطل المفاجئ


ولم يستغرب رفاقي من هذا العطل حيث قالو


ما تتوقع ان يحدث في طائرة اجتمع فيها ثلاثة من افراد اسرتكم ؟


لوووول


ركبنا بعد ذلك طائرة اخرى .. فاخذت كتابا لاتسلى به .. ولاحظت مشاهدة امي واختي لتعلميات السلامة في الطائرة بتمعن


لوول




بالنهاية ...انا مؤمن بأننا نصور الاحداث التي تحدث بخيالنا بأنها حدثت بسببنا وهذا شيء نفسي .. لكني ذكرت هذه المواقف من باب الدعابة


وانا مؤمن تماما بالقضاء والقدر .. وبأنه لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا




تحياتي









16 comments:

the LEADER said...

انا مو ناوي اكتب اول واحد اخاف يخرب الابتوب،
وتنقطع الوصله ،
او يصير فيني شي ،
بعد هالقصص انت مو قبسه ، لا غلطان اللي قالك قبسه ،
انت منحووووس.
تقبل مرورنا.

خواطر قلم said...

بداية الحمدلله على السلامة ... سلامة الأسفار ... وسلامة النجاة من الطائرة

وتقبل الله طاعتكم ... بس عساك دعيت لنا

مبدع أخي الكريم في تسلسل القصص و صراحة استمعت بقراءة ما كتبته ...

أكيد جميع الأمور التي تحدث قضاء وقدر أما الحظ السيىء فهو مجرد أمر نفسي لا غير ....

تقبل تحياتي ...
أخوك: خواطر قلم

جنون الصّمت said...

لووووووووووووووول
والله انت اللي يبت حق نفسك الحجي :P
يحليلها الوالدة والله ضحكتني
صج على قولتك الخرعة وما تسوي :P
الله يخليها لكم ويعطيها الصحة والعافية
بس دير بالك ترى اذا حطيت فـ بالك انك قبسه وان راح يصير شي منك ترى السالفة تصير صج :D

الحمدلله على السلامة وتقبل الله طاعتكم : )

Loves_Kw said...

ماعرفك الا صاحب حظ حلو يا حلو...النحس عندي وانا بو بندي عيل اكو واحد يقزر عمره يمسح شووت (شخباري) ومايربح شي كلش حتى اذكر مره كاتبين بعد مامسحت البطاقه(مطلوب 500 للتسهيلات مع ان عمري كان 10 سنوات)... ولا واحد من العايله ربح شي ولييين الله يعين على عيالي باجر :S:S....
ماشالله تنقلك جميل بين المواقف واعتقد اني اعرف الاثنين اللي سافروا معاك!! فسلم عليهم ان تم اللقاء...
وامتعنا بجديدك..

كويتاوي قديم said...

ههههههههههه

بس فيه عندي شغله بقولها
شوف اذا انتا مقبس بشغله فلازم تكون مشنص بشغله حتى تتعادل الكفه يعني مثلا بالبلاستيشن ؟؟؟ قولي انك مقبس فيها ؟

الحمد لله اللي ستر علينا يا حبيبي الغالي

لولا الأمل said...

the LEADER

لوووووووووول .. مو لي هالدرجة عاد :P


حبيب والله .. تسلم لي على تواجدك للمره الاولى

لولا الأمل said...

خواطر قلم

الله يسلمك يالخوي

منا ومنك صالح الاعمال .. دعيت لك بكل خير والله يابو

المهم هو متعتكم وهذا هدف من اهداف الكتابة

بالطبع اخوي

وانا كتبت اخر جملة بالموضوع عشان تكون الامور واضحه

اخاف يطلع واحد يكفرني يقولي انت ما تؤمن بالقضاء والقدر

:P

يشرفني تواجدك

لولا الأمل said...

ENG.Sara

لوووول .. حددده

الحين اي شي يصير حتى لو انا نايم ببيتنا .. يقولون انت اللي قبست علينا

:P

لوووول .. الله يعافيج ويسلمج


لووول .. انا بريء :P

منا ومنج

ما قصرتي على مرورج اختي

لولا الأمل said...

كويتاوي قديم

هلا برفيق الدرب

لوووووول .. شكلك للحين متعقد من كثر ما فزت عليك :P


اي عدل .. ببعض الشغلات تشنص معاي ..

يبى تدري شلون !!

اخليك تفوز علي .. بس لا تتطيح فيني الطيارة :P


لووول

حبيبي والله

يشرفني تواجدك لأول مره حجي

لولا الأمل said...

Loves_Kw


لووووول .. حده شخباري

التسهيلات حتى بشووت لاحقينك لوووول

انا عندي حل

خل ازوج عيالي لعيالك .. عشان يصير قمة النحس

الله يسلمك .. يوصل ان شالله

مشكور على تواجدك لأول مره بصفحتي

L!fe said...

لا تحاتي يا اخي ما عليك الا العافيه
وانما هي مجرد قضاء وقدر ..

فقدر الله وماشاء فعل .. :)

اسأل الله لي ولكم السلامه والعافيه

princess adadi said...

بالنهاية ...انا مؤمن بأننا نصور الاحداث التي تحدث بخيالنا بأنها حدثت بسببنا وهذا شيء نفسي .. لكني ذكرت هذه المواقف من باب الدعابة


وانا مؤمن تماما بالقضاء والقدر .. وبأنه لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

----

هاذا اللي كنت بقوله

لوووووول بس صج صج ضحكتنا

بس احلى شي انك معترف بهالشي لوووول

يعطيك العافية :)

لولا الأمل said...

life


الله يعافيج اختي

بالعكس انا مو محاتي ولا مهتم بأي شي لأني مؤمن بقضاء ربي وانه كل شي مكنوب

تسلمين اختي

لولا الأمل said...

princess adadi

لوووول .. مو معترف انا مالي شغل باللي قاعد يصير

:P

تسلمين اختي على مشاركتج

المنبر الكويتي said...

الحمدلله من خلال معرفتي فيك صارلي 5 سنوات تقريبا لي ألحين ما قبست علي بشي :)


الله يعييينك يالزميل وخلك دايما متفائل :P

Q80 Blogger said...

وانا اشوف الشباب اشلون انتشرو في أرجاء الكون بعد وصولك لتلك المدينه المنحوسه !!!!!!