Friday, December 17, 2010

عند تساقط الثلج




أعلنتُ لنفسي التوقّف عن الكتابة لحين استبدال حروفي  بحروفٍ أخرى ! لا أريدُ أن أختلق مشاعرا مزيّفه تنبثق من تلك الحروف.. لكنّ لابدّ للحروف أن تصبح يوماً ثوباً بالياً لا يُعجب الزمان جروحه المرقّّعه إذا توقّفت عن الغذاء ( القراءة) !! فقررتُ أن استبدلها وأن استعير مشاعرا من أفخم صفحاتِ الكُتّاب الذين نسجت لهم الحياة حروفا تليقُ بأرواحهم !! على أمل أن تلطف بي الحياة وتجعل من روحي جسدا مكسوّا  بخيوطها.. وما تلك القرارات سوى التقاطا لأنفاس حروفي قبل إختناقها !


لم يلبث إعلاني أياما حتى نزل بيان تأجيله مع نزول الثلج !! نزل من سحابة ملّّت البكاء ..  وملّت أن تكون الأرض لها وعاء .. ملّت  استياء الناس من دمعوها المتكرره فما كان لها الا تستعيد ذاتها وتملأ الأرض بياضا عوضا عن الدموع! 

عند تساقط الثلج .. تُسقط الأشجار أوراقها  لتصبح أشباحا .. صحيحۘ أنها لا تُطيقُ منظرها المخيف لكنّها تريد فقط أن تنزع حملا ثقيلا ظلّ على عاتقها طوال فصول السنة !! وتتعرّى الأرض من نباتاتها كيْ ترتدي البياض في عرسها السنوي.. وتتراشق ضحكات الأطفال في السماء كتراشق كُريّات الثلج البريئة على وجوههم !!  

عند تساقط الثلج .. تتهاوى النُكت السوداء من قلوب الناس شيئا فشيئا .. وتسترخي أعصاب البغض والشحناء رويدا رويدا !! يكفرون بفرقةٍ جبرتهم الظروف عليها .. وتوّحدهم ابتسامة الثلج الهاطل .. كيف لا والابتسامة هي المنهج الوحيد الذي يؤمن به جميع البشر !!

عند تساقط الثلج ..  تتساقط همومي .. تتساقط جميع إنشغالاتي ... وتتعرّى حروفي لتسكُبَ لباسها حبراً على صفحاتٍ تعهّدتْ أن تبتعد عنها !! فتجبرني أن أكتب تحت إعلاني : يُؤجّل حتى إشعار آخر

Halifax
17-12-2010
طلال العلي

6 comments:

BookMark said...

عشت مع حروفك لحظات التساقط تلك ..

كم سيكون مفرحًا لو يزورنا هذا الثلج
ولو لمرة!

القلوب هنا محتاجة لأطنان من الثلوج لتستوعب غسيلها كلها!


آمل أن تطول فترة تساقط الثلوج إذن ..
لتزول الرغبة بالتوقف نهائيًا
:)

خديجة علوان said...

ليس الحرف دائمَ الاشتياق لبوحنا

لولا الأمل

اغبطك لذة رؤيته يتراكم على أسقف المنازل

هل لي بكرة بيضاء من هناك؟؟

أبيض كالثلج حرفك

كن بخير اخي

~أم حرّوبي~ said...

لا أدري ما أقول
سأكتفي
بـ"ننتظر حروفك الجديدة على أحر من الجمر "

:)

لولا الأمل said...

BookMark

اي والله صدقتي

ان شالله تنغسل كل هالقلوب .. ونرد مثل اول

شكرا بوكمارك .. مرورج اسعدني

لولا الأمل said...

خديجة علوان

هههههههههههه


شكرا لمرورك الأبيض


مودتي

لولا الأمل said...

~أم حرّوبي~


يسعدني جدا هالانتظار

مشكورة لتواجدج


كل الود